أكتوبر 17, 2017

العبادي يرأس اجتماعا مع وفد حكومة اقليم كردستان في بغداد

العبادي يرأس اجتماعا مع وفد حكومة اقليم كردستان في بغداد

 

بغداد INA / رأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الاحد، اجتماعا مع وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني، وبمشاركة وزراء النفط والتخطيط والاعمار والاسكان.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي، ان رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة اللقاءات المشتركة للوصول الى فهم مشترك للتحديات والاتفاق على برنامج عمل واضح يأخذ بنظر الاعتبار مصلحة البلاد وتأمين الواجبات والحقوق للاقليم وللمحافظات، مضيفا ان عدونا مشترك ويجب تواصل جهود القوات المسلحة ومنها قوات البيشمركة من أجل تحرير الموصل والمناطق الأخرى.

وتابع، ان بارزاني عبر عن تأييده لضرورة عقد اللقاءات الدورية، كما بارك الإنتصار الكبير الذي حققه المقاتلون لتحرير مدينة الرمادي وما لذلك من أهمية معنوية وإجتماعية.

واشار مكتب العبادي، الى انه تم الإتفاق على تبني برنامج للاصلاح الاقتصادي لتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل الوطني، مبينا انه سيتم تبني خطة للتواصل لدراسة برنامج الاصلاح وتعظيم الموارد، سيما الإلتزام التام بجباية التعرفة الكمركية وضريبة الدخل لتوفير موارد مالية للحكومة الإتحادية والإقليم والمحافظات على حد سواء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *