يوليو 23, 2017

العبادي يصدر عفوا مشروطا عن الهاربين ومرتكبي (الجرائم) من العسكريين والأمنيين (موسع)

العبادي يصدر عفوا مشروطا عن الهاربين ومرتكبي (الجرائم) من العسكريين والأمنيين (موسع)

بغداد – INA/ قرر حيدر العبادي، رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الخميس، إصدار عفو عن الهاربين من الخدمة ومرتكبي بعض (الجرائم) من أفراد القوات المسلحة وعناصر الأمن.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه،  إن قرار العفو اتخذ “استنادا للصلاحيات المخولة للسيد رئيس مجلس الوزراء/القائد العام للقوات المسلحة بموجب المادة (102) من قانون أصول المحاكمات الجزائية العسكرية رقم (30) لسنة 2007 والمادة (113) من قانون أصول المحاكمات الجزائية لقوى الامن الداخلي”.

 

وأوضح البيان أن القرار يشمل “اولا: ايقاف الاجراءات القانونية بحق منسوبي القوات المسلحة وقوى الامن الداخلي بصورة نهائية عن الجرائم الآتية: 1-الهروب. 2- التغيب والغياب. 3- التمارض او الحاق الأذى بالنفس للتخلص من الخدمة. 4- الجرائم المخلة بالنظام العسكري وشؤون الخدمة. 5- تجاوز شؤون الخدمة”.

 

واستثنى قرار العفو في بند “ثانيا” ما ورد في البند “أولا” مؤكدا أن العفوا لا يشمل الجرائم الآتية: 1- الجرائم الخاصة بأمن الدولة. 2- الجرائم المرتكبة على المال او النفس. 3- الجرائم المخلة بالشرف. 4- الجرائم الواقعة على المال. 5- جرائم اساءة استعمال النفوذ الوظيفي. 6- تجاوز حدود الوظيفة”.

 

ووجه قرار العفو المشمولين به إلى “الالتحاق بوحداتهم خلال مدة أقصاها (30) يوما من تاريخ صدوره، للاستفادة من القرار أعلاه، وبخلافه تتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *