سبتمبر 21, 2018

العبادي يعتبر أي قوة اجنبية قتالية على ارض العراق عملا معاديا

بغداد -INA/ اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي اي قوة اجنبية قتالية على الارض العراقية عملا معاديا.

وقال بيان لمكتب العبادي تلقت “وكالة الانباء العراقية”نسخة منه ،اليوم الخميس، ان” رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يجدد التأكيد على عدم حاجة العراق الى قوات برية اجنبية “.

واشار الى ان” الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بتواجد اية قوة برية على ارض العراق ، ولم  تطلب من اية جهة سواء اقليمية او من التحالف الدولي ارسال قوات برية الى العراق “.

وتابع  ان” الحكومة العراقية تؤكد موقفها الحازم ورفضها القاطع لأي عمل من هذا النوع يصدر من اية دولة وينتهك سيادتنا الوطنية”. عادا  “ارسال اية دولة لقوات برية قتالية عملا معاديا ونتعامل معه على هذا الاساس “.

ولفت الى ان” الحكومة العراقية تؤكد على موقفها الثابت الذي اعلنته مرارا بانها طالبت وتطالب دول العالم والتحالف الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد ارهاب داعش وذلك بتقديم الاسناد الجوي والسلاح والذخيرة والتدريب “.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أعلن أول أمس الاول الثلاثاء عن عزم بلاده إرسال قوة خاصة الى العراق، “مشيرا الى ان “هذه القوات سيكون بمقدورها بمرور الوقت تنفيذ غارات والإفراج عن رهائن وجمع معلومات الاستخبارات وأسر زعماء داعش”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *