أغسطس 17, 2017

العبادي يلتقي سفراء الدول الصناعية الكبرى: اصلاحاتنا تهدف لبناء اقتصاد سليم تسير عليه الدولة العراقية

بغداد – INA/ اكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، ان الحكومة بدأت بالمستلزمات الاساسية للاصلاح من اجل بناء دولة مؤسسات، وفيما اعرب سفراء الدول الصناعية الكبرى (G7) دعم بلادهم الكامل للعراق في الازمة المالية، اعلنوا دعم دولهم للعراق في حربة ضد الارهاب.

 

وقال مكتب العبادي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه امس الاحد، سفراء الدول الصناعية الكبرى (G7) مع ممثل الامم المتحدة يان كوبيتش”، مبينا ان “سفراء الدول اعربوا عن دعم بلادهم الكامل للعراق في الازمة المالية نتيجة انهيار اسعار النفط وايجاد السبل والبدائل والحلول لتجاوزها وتوفير رصانة للاقتصاد العراقي”.

 

واضاف ان “السفراء جددوا موقفهم الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب”، مشيرا الى “انهم اعربوا عن مباركتهم للانتصارات المتحققة على العصابات الارهابية”.

 

وتابع مكتب العبادي، قائلا ان “السفراء ابدوا دعمهم للاصلاحات التي يقوم بها العبادي ومساندتهم لها من خلال قدوم الخبرات للعراق والتدريب للكوادر العراقية”.

 

واكد العبادي بحسب البيان، ان “العراق يمر بهذه التحديات والظروف الصعبة والتي تعتبر فرصة لاعادة هيكلة الاقتصاد العراقي بطريقة اكثر فاعلية من خلال تعدد موارده”، مشيرا الى “اننا بدأنا بالمستلزمات الاساسية للاصلاح من اجل بناء دولة مؤسسات ليس هدفها عبور الازمة فقط انما بناء اقتصاد سليم معافى تسير عليه الدولة العراقية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *