سبتمبر 21, 2017

العبادي يهنئ الشعب والمسيحيين في ذكرى ميلاد السيد المسيح

العبادي يهنئ الشعب والمسيحيين في ذكرى ميلاد السيد المسيح

بغداد – INA/ تقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، بالتهاني للشعب العراقي وللمسيحيين داخل العراق وخارجه لمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح واحتفالات قرب حلول رأس السنة الميلادية.

 

وعبر العبادي، في كلمة، عن “بالغ اعتزازنا ومودتنا لأخوتنا في الوطن وابنائه الاصلاء اتباع الديانة المسيحية في العراق الذين يشكلون ركنا اساسيا من اركان التنوع الديني والانساني الذي تتميز به ارض العراق”.

 

وأكد “رفضنا الشديد وتصدينا بحزم وقوة لجميع الأعمال والممارسات الارهابية التي ترتكبها عصابة داعش المجرمة ضد المسيحيين والاعتداءات على الكنائس والمساجد ودور العبادة، والتي تستهدف في الوقت نفسه جميع العراقيين من مختلف الاديان والمعتقدات والطوائف”.

 

وثمن رئيس الوزراء “دفاع الأخوة المسيحيين عن وطنهم وتمسكهم به الى جانب بقية ابناء الشعب العراقي في المعركة المصيرية التي نخوضها معا ضد الارهاب الذي استباح مدننا العزيزة”.

 

وأضاف “وما الانتصارات المتحققة ضد داعش الا دليل على انتصار  ارادة ووحدة هذا الشعب واصراره على التعايش السلمي ورفضة لكل الأعمال الجبانة التي تستهدف تنوعه الديني وحريته ونسيجه  الاجتماعي”.

وأكد أن “تحرير الموصل العزيزة سيتم بتعاون ووحدة جميع العراقيين بعد الانتصار المتحقق في مدينة الرمادي”.

 

وعبر العبادي عن “سعادتنا بتزامن حلول ذكرى ولادة نبينا الأكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم هذا العام مع ذكرى ولادة السيد المسيح عليه السلام، وهي فرصة عظيمة للتاخي والوحدة ولمحاصرة ونبذ الفكر المتطرف واستئصال جذوره باعتباره عدو للانسانية جمعاء ولقيم المحبة والسلام التي جاءت بها الديانات السماوية وجميع الانبياء”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *