أكتوبر 21, 2017

العبادي يوجه بخدمة “حي النازحين” ومتابعة إجراءات توزيع الأراضي المفروزة في النجف

العبادي يوجه بخدمة “حي النازحين” ومتابعة إجراءات توزيع الأراضي المفروزة في النجف

بغداد – INA/ وجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، بتقديم الخدمات الضرورية لسكان النجف وتذليل عقبات بعض المشاريع في المحافظة.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن العبادي، ولدى استقباله اليوم محافظ النجف لؤي الياسري، أوعز بإيصال الخدمات الاساسية للحي السكني الذي شيدته المرجعية الدينية في اطراف المحافظة لايواء النازحين من المناطق التي احتلها تنظيم (داعش) الإرهابي.

وتابع “كما وجه بتشكيل لجنة عليا تتولى تقديم خارطة طريق لتطوير أداء مطار النجف الدولي”.

 

وذكر مكتب رئيس الوزراء أن العبادي أمر باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن الاراضي السكنية التي تم فرزها سابقا وتوزيعها على الفقراء وذوي الدخل المحدود ومنتسبي النقابات المهنية وتنفيذ بنيتها التحتية من كلفة الاراضي لضمان تشييد احياء سكنية جاهزة بخدماتها.

وأضاف أن العبادي وجه بقيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات بتأهيل بعض الطرق الرئيسة ضمن امكانياتها ومعالجة التخسفات فيها.

 

ووافق العبادي، بحسب البيان، على ادراج تخصيص مبلغ 5 مليارات دينار لمحافظة النجف وللمحافظات الأخرى لأغراض التنظيف ورفع النفايات على أن تتولى المحافظات لاحقا تنظيم اجور الجباية لهذه الخدمة بموجب الصلاحيات الممنوحة لها وفقا لقانون الموازنة لعام 2016.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *