أغسطس 20, 2017

العبيدي يعد تحرير نينوى المعركة “النهائية لفلول الإرهاب” وكارتر يجدد دعم بلاده للعراق

بغداد – INA/ أكد وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، اليوم الأربعاء، تواصل الاستعدادات لتحرير محافظة نينوى، التي تعتبر “المعركة النهائية لفلول الإرهاب”، داعياً إلى استمرار الدعم الدولي للعراق في مجال التدريب والتسليح، في حين جدد نظيره الأميركي، آشتون كارتر، دعم بلاده للعراق ووحدة أراضيه من خلال زيادة الدعم المقدم من قبل التحالف الدولي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده العبيدي، في بغداد، ظهر اليوم، مع كارتر، لاستعراض “موقف العمليات للقوات المسلحة في قواطع العمليات كافة”، بحضور رئيس أركان الجيش وكبار القادة من الجانبين، بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة الانباء العراقية نسخة منه.

وقال العبيدي، خلال الاجتماع، إن “القوات المسلحة حققت انتصارات كبيرة في قواطع عمليات الأنبار وصلاح الدين، فضلاً عن استمرارها بالتدريب والاستعداد القتالي لتحرير محافظة نينوى، التي تعتبر المعركة النهائية لفلول الإرهاب”، مؤكداً على ضرورة “استمرار الدعم الدولي المقدم للعراق في مجال التدريب والتسليح”.

من جانبه، هنأ كارتر، القوات المسلحة العراقية بـ”الانتصارات التي حققتها ضد عصابات داعش الإرهابية”، مؤكداً على “استمرار دعم بلاده للعراق ووحدة أراضيه من خلال زيادة الدعم المقدم من قبل قوات التحالف الدولي”.

وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، وصل إلى بغداد في وقت سابق من اليوم، في زيارة “مفاجئة” لم يعلن عنها مسبقاً.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *