أبريل 24, 2018

العبيدي: (1550) عسكرياً تركياً في العراق دخلوا عبر اقليم كردستان

بغداد – INA/ اكد وزير الدفاع خالد العبيدي، اليوم السبت، ان عدد القوات التركية المتواجدة في العراق يبلغ 1550 عسكرياً، مبيناً ان دخول هذه القوات كان عبر اقليم كردستان.

وذكر العبيدي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة حضرته وكالة الانباء العراقية، ان “التدخل التركي خرق للسيادة العراقية وجاءنا تقرير من المستشار الامريكي يوم خمسة من الشهر الجاري بان قوات تركية دخلت يوم الثالث من هذا الشهر وعددها 1100 مقاتلا و12 دبابة و12 ناقلة لها مع 16 ناقلة مدرعة بالاضافة الى قوات خاصة قوامها 450 عسكرياً” مضيفا ان “هناك تحشيدأ للقوات التركية مع حدود العراق تعادل 48 دبابة”.

وتابـع العبيدي “وصلني تقرير مخابراتي استلمته يوم 5 من كانون الاول الجاري حول الموضوع وبعدها اتصلت مباشرة برئيس الوزراء وبالسفير التركي وبقناة الربط مع اقليم كردستان رئيس ديوان الاقليم فؤاد حسين الذي قال انه اتصل بتركيا وهي ابلغته بان هذا الدخول كان بموافقة التحالف الدولي”.

وأشار العبيدي الى ان “هذه القوات دخلت من المنفذ الحدودي بين العراق وتركيا [ابراهيم الخليل] لكن نسأل لماذا لم يتم الابلاغ عنها” مضيفا “اعتقد ان هناك مجاملات سياسية بعدم سؤال الجهات التي دخلت منها القوات التركية”.

وزاد “أنا اتصلت بوزير الدفاع التركي وابلغته بسحب هذه القوات من الاراضي العراقية دون اي تفاوض”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *