أغسطس 24, 2017

العراق في المركز 11 بتصنيف الاتحاد الاسيوي

بغداد – INA/ احتل الاتحاد العراقي لكرة القدم المركز الحادي عشر في التصنيف الأحدث للاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويعتمد التصنيف الحديث الذي اطلقه الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على احتساب نقاط الأندية في دوري أبطال آسيا خلال السنوات الأربع الماضية، حيث يتم تخصيص 70% من حصيلة التصنيف لهذا الجانب، في حين يتم تخصيص نسبة 30% لكل اتحاد وطني بحسب تصنيف المنتخب الوطني في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتتصدر كوريا الجنوبية تصنيف الاتحادات الوطنية بمجموع 89.838 نقطة، في حين جاءت السعودية ثانية برصيد 89.217 نقطة بعدما حصلت على النقاط الكاملة على صعيد الأندية (70 نقطة).

أما إيران التي تتصدر المنتخبات الآسيوية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فقد جاءت ثالثة برصيد 78.153، حيث حصلت على 30 نقطة كاملة على صعيد تصنيف المنتخب الوطني مقابل 48.153 للأندية.

وجاءت الإمارات بالمركز الرابع واليابان خامسة وأستراليا سادسة والصين سابعة وقطر ثامنة وأوزبكستان تاسعة والكويت عاشرا فالعراق في المركز الحادي عشر.

ويعتمد تصنيف الاتحادات الوطنية بنسبة 70% على تصنيف الأندية، وهو ما منح أفضلية لكل من السعودية وكوريا الجنوبية، حيث يحتل الهلال والأهلي السعوديين المركزين الثاني والثالث في تصنيف الأندية خلف غوانغزهو ايفرغراند الصيني، في حين جاء سيؤول الكوري الجنوبي بالمركز الرابع.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *