أغسطس 20, 2017

العراق يبدي رغبته بتفعل النقل البري مع ارمينيا

بغداد – INA/ اكدت وزارة النقل العراقية رغبتها بتفعيل النقل البري مع جمهورية أرمينيا بأن يكون ممراً للبضائع التجارية المصدرة من الأخيرة الى دول الخليج، فيما وجهت دعوة لوزير النقل الارميني لزيارة العراق.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، اليوم الخميس، وزير النقل باقر الزبيدي التقى آرمين بريستان وزير الادارة المحلية والحالات الطارئة الارميني وبحضور السفير الارميني في العراق والوكيل الفني للوزارة ومدير عام النقل البري، مضيفاً انه جرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخصوصاً في مجال النقل.

وقال الزبيدي خلال اللقاء انه يسعى الى زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين اضافة الى تفعيل النقل الجوي (الكارغو) والبري لزيادة التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

من جهته ابدى آرمين رغبة الجانب الارميني في زيادة التعاون التجاري بين العراق وارمينيا بعدها تطرق الزبيدي الى زيارته الى ارمينيا والتي تم فيها افتتاح اول خط جوي بين البلدين ولقاؤه رئيس الوزراء ووزراء النقل والتجارة في يرفان والذي انعكس ايجاباً على تطوير العلاقة بين البلدين،.
واشار الى انه يسعى لتطوير التعاون في مجال النقل البري بين ارمينيا والعراق من خلال نقل البضائع حيث يعتبر العراق ممراً ستراتيجيا لربط الشرق بالغرب ونقل البضائع الارمينية الى دول الخليج العربي.

وبحسب البيان فان الزبيدي وجّه مدير عام النقل البري لزيارة ارمينيا ولقاء وكيل الوزارة الارميني للنقل وبحث موضوع تفعيل النقل البري واعداد مذكرة تفاهم بين البلدين.

ووجه الزبيدي دعوته الرسمية الى وزير النقل الارميني لزيارة العراق من اجل توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال تطوير نقل البضائع والمسافرين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *