أغسطس 19, 2017

العراق يشارك باجتماع التحالف الدولي في روما

بغداد – INA/ من المقر ان يعقد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، اجتماعا في العاصمة الإيطالية روما غدا الثلاثاء.
ويحضر الاجتماع وزراء خارجية دول الولايات المتحدة وأستراليا والبحرين وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والعراق وإيطاليا والأردن والكويت ونيوزيلندا وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وإسبانيا والسويد وتركيا والامارات العربية المتحدة.
وحسب وزارة الخارجية الأميركية، فإن المشاركين سيراجعون التقدم الذي حققته العمليات العسكرية والضربات الجوية ضد التنظيم، إضافة إلى طرق تكثيف التزاماتهم على جميع المستويات من أجل إضعاف ودحر داعش.
وسيبحث الوزراء أيضا إمكانية التدخل ضد داعش في ليبيا، في ظل تقارير حول توسع انتشاره في مناطق البلاد التي تشهد أزمة سياسية وأمنية منذ عدة سنوات.
وكان وزراء دفاع سبع دول مشاركة في التحالف قد عقدوا اجتماعا في 20 كانون الثاني/يناير الماضي في باريس، انتهى بالاتفاق على ضرورة تسريع الضربات ضد داعش.
وأعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر على هامش الاجتماع أن الولايات المتحدة دعت وزراء دفاع 26 دولة تشارك في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم إلى الاجتماع في 11 من شباط/فبراير المقبل في بروكسل.
وللمشاركة في اجتماع روما وصل وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إلى العاصمة الإيطالية الاثنين لتمثيل العراق، ولإجراء مباحثات ثنائية مع عدد من الوزراء والمسؤولين على هامش الاجتماعات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *