سبتمبر 21, 2017

العراق يشارك في مؤتمر حوارات البحر المتوسط في ايطاليا

العراق يشارك في مؤتمر حوارات البحر المتوسط في ايطاليا

بغداد – INA/  اعلنت وزارة الثقافة، اليوم الأحد، عن مشاركة العراق في مؤتمر حوارات البحر المتوسط في روما، لبحث المواقع الاثرية التي تعرضت للتدمير على يد العصابات الإرهابية، والحفاظ على الارث الثقافي.

وذكر بيان لوزارة الثقافة تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، إن وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، رأس وفد العراق “نيابة عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، للمشاركة في المؤتمر الذي عُقد أمس ويستمر ليومين في العاصمة الإيطالية روما”.

وأضاف البيان؛ ان رواندزي “سيلقي كلمة العراق في المؤتمر حول كيفية الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري، والذي سيتناول فيه المواقع الأثرية العراقية التي تعرضت للتدمير من قبل عصابات داعش الإرهابية، ودور المنظمات الدولية في توفير الحماية لها وتقديم الدعم الدولي للعراق في هذا الشأن”.

وأوضح أن وزير الثقافة “سيشارك في مؤتمر حوارات البحر الأبيض المتوسط الذي يترأسه الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، ملوك ورؤساء من مختلف دول العالم ونحو 40 وزيراً من وزراء الثقافة في العالم”.

ولفت البيان إلى ان “المؤتمر يهدف إلى بحث أسباب اضطراب وعدم استقرار منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط والصراعات والإرهاب فيها والذي أدى إلى تفاقم إعداد المهاجرين بشكل متزايد، لذلك يسعى المؤتمر عبر التباحث مع شركائه إلى وضع خطط إستراتيجية للعمل على استقرار المنطقة المتوسطية والشرق أوسطية على المدى الطويل بما فيها خطط مكافحة داعش والجماعات المتطرفة”.

وأشار البيان إلى أن “المشاركين في هذا المؤتمر، سيبحثون المواقع الأثرية التي تعرضت للتدمير من عصابات داعش، وسبل حمايتها بمساعدة المنظمات الدولية كاليونسكو والمؤسسات التابعة لها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *