أغسطس 17, 2017

العشائر النيابية تدعو العشائر للخروج بتظاهرات شعبية تنديداً بـ”العدوان التركي”

بغداد – INA/ طالبت لجنة العشائر النيابية، اليوم الاربعاء، بموقف سياسي و شعبي موحد ومساند للحكومة في مواجهة التحديات التي تخص سيادة ووحدة العراق، داعيا العشائر العراقية الى الخروج بتظاهرات شعبية ابتداء من السبت المقبل للتنديد بالعدوان التركي.

وقال رئيس اللجنة النائب عبود العيساوي في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من اعضاء اللجنة وحضرته وكالة الانباء العراقية، ان “انتهاك سيادة الدولة يتنافى مع مبادئ حسن الجوار”، مبينا ان “الجميع يعرف ان هناك تخبطاً تعيشه الحكومة التركية من خلال فتح ابواب العداوة مع اكثر من دولة منها روسيا وسوريا”.

ودعا العيساوي “العشائر العراقية في جميع المحافظات للخروج بتظاهرات شعبية ابتداء من يوم السبت المقبل، في العاصمة بغداد، للتنديد بالعدوان التركي والتوغل العسكري في الاراضي العراقية، ومساندة اجراءات الحكومة لردع التجاوزات التركية”، مشددا على “ضرورة ان يكون هناك موقف شعبي يساند جهود الحكومة”.

وكانت مصادر في الجيش التركي كشفت، في (الخامس من كانون الأول 2015 الحالي)، عن نشر قرابة 150 جندياً تركياً في شمال العراق، وفي حين بيّنت أنها حلت بدلاً من قواتها في مدينة بعشيقة قرب الموصل،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، الموجودة منذ أكثر من سنتين، أكدت أنها مصحوبة بنحو 25 دبابة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *