ديسمبر 17, 2017

العمليات المشتركة: القوات المسلحة مدعومة بالطائرات تقتل عشرات الإرهابيين وتدمر متفجراتهم وأسلحتهم

العمليات المشتركة: القوات المسلحة مدعومة بالطائرات تقتل عشرات الإرهابيين وتدمر متفجراتهم وأسلحتهم

بغداد – INA/ قتلت القوات المسلحة مدعومة بطائرات عراقية ودولية عشرات الإرهابيين ودمرت متفجرات وأسلحة ومعدات عائدة لهم في قواطع العمليات المختلفة.

 

وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان، عن العمليات في قاطع الأنبار، إن فرقة المشاة العاشرة عالجت معمل تفخيخ في منطقة الجرايشي كان يحتوي على مادة الامونيا، وعبوات مجهزة بالفتائل من المادة نفسها، وعتاد ثقيل يقدر بـ(10) مقذوفات، وخباطة بناء تستخدم لخلط المادة.

 

وذكرت قيادة العمليات أن قوة مسلحة قتلت إرهابيين اثنين وأًصابت 4 كانوا يحاولون التقرب من سرية مقر اللواء الآلي/3 في منطقة حصيبة الشرقية، حيث استهدفت، أيضا، كتيبة صواريخ فرقة الرد السريع في الشرطة الاتحادية وكرا إرهابيا يتحصن فيه 6 عناصر من تنظيم (داعش) الإرهابي.

 

الهندسة العسكرية في الفرقة 14 بالمنطقة الواقعة بين جسر فلسطين باتجاه منطقة البو ريشة والملعب الأولمبي إلى جسر الكيلو 35 دمرت 4 عبوات ناسفة.

 

وقتلت طائرات التحالف الدولي 5 إرهابيين ودمرت 5 مواقع قتالية ونقطة انطلاق وصهريج نفط وعجلة نوع همر وآلية أخرى وبلدوزر مدرع عائدة للإرهابيين.

 

وفي قاطع قيادة عمليات بغداد دمرت الفرقة 14 والقطعات الملحقة بها وبإسناد طائرات الجيش والقوة الجوية وكرا يحتوي على 5 منصات كاتيوشا، وقتلت 10 ارهابيين في منطقة البوشجل.

 

في قاطع عمليات سامراء دمرت مدفعية قيادة العمليات عجلتين نوع بيك آب و5 عجلات نوع كيا تحمل إرهابيين مسلحين قتلوا جميعا، كما دمرت عجلتين مفخختين في شارع الخزيمي.

 

وفي إطار قيادة عمليات الجزيرة دمرت سرية هندسة كدسا يضم مقذوفات وصواريخ قاذفة و7 قنابر هاون.

 

وقتلت ضربات جوية وجهت 5 منها طائرات القوة الجوية و12 منها طائرات التحالف الدولي 33 إرهابيا قرب الموصل وتلعفر وسنجار والبغدادي والحبانية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *