أغسطس 20, 2017

العمليات المشتركة: مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير مفخخات وناسفات في مختلف القواطع

العمليات المشتركة: مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير مفخخات وناسفات في مختلف القواطع

بغداد – INA/ تكثف القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر عملياتها العسكرية لإنهاء تنظيم (داعش) الإرهابي.

 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في بيان، قتل عشرات الإرهابيين وإلحاق خسائر مادية بهم، في مختلف قواطع العمليات.

 

وذكرت قيادة العمليات أن قاطع الأنبار شهد تنفيذ فرقة المشاة العاشرة مع كتيبة هندسة الفرقة العاشرة عملية في منطقة (الجرايشي) أسفرت عن تدمير شفل مفخخ وقتل إرهابيين اثنين، وتفجير مخزن بداخله 90 عبوة ناسفة، وتفجير حزام ناسف، وتفجير عجلة مفخخة، ومعالجة 4 عبوات ناسفة.

 

وأسفرت العملية عن قتل قيادي إرهابي يدعى أبو همام بنيران المدفعية.

 

وتعرض الفوج الثالث لواء المشاة 38 إلى إطلاق نار مباشر وغير مباشر من أسلحة عصابات (داعش) الإرهابية بالقرب من جسر فلسطين. وردت القوات على مصادر النار فأسكتتها.

واستشهد في التعرض مقاتل وجرح اثنان.

 

وتقدم فوج مكافحة الإرهاب الأول وفوج مكافحة الإرهاب الثاني في قيادة العمليات الخاصة الأولى داخل منطقة حي الضباط الثانية، وطهرا منزلا من إرهابيين كانوا فيه.

 

ونفذت كتيبة مدفعية 108 التابعة لفرقة المشاة 8 عملية ضمن قاطع عامرية الفلوجة، على وفق معلومات استخباراتية، أفادت بوجود اجتماع لعناصر تنظيم (داعش) الإرهابي في وكر بالقرب من جامع عبد الغفار داخل منطقة (آلبو دعيج).

 

وأسفرت العملية عن تدمير الوكر وحرق عجلتين وقتل 7 إرهابيين وجرح 9.

 

وفي إطار عمليات قيادة عمليات بغداد واصلت الفرق المرتبطة بها تقدمها لليوم السادس لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة.

وتمكنت الفرق من قتل عشرات الإرهابيين بينهم قناصان، وجرح 3، وتدمير 5 عجلات تحمل أحاديات وقتل من فيها، ومعالجة 45 عبوة ناسفة، و3 منازل مفخخة، وتدمير موضعي رمي للإرهابيين.

 

وضبطت قوة من الفوج الثالث في اللواء الأول شرطة اتحادية حزاما ناسفا وأسلحة أخرى في منطقة الوردية جنوبي بغداد، بالإضافة إلى ضبط أسلحة ومتفجرات أخرى، وإلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة من بغداد.

 

وفي قاطع عمليات صلاح الدين عالجت قيادة العمليات بالتعاون مع قيادة القوة الجوية حفارا (بوكلاين) ودمرته خلال قيامه حفر خندق على طريق بيجي ـ حديثة.

 

أما قيادة عمليات الجزيرة فنفذت آمرية مدفعيتها عملية في مناطق جبة، الدولاب أدت إلى مقتل 4 إرهابيين وتدمير دراجتين ناريتين لهم وتدمير عجلة نوع كيا تحمل سلاحا ثقيلا وقتل من فيها.

 

لواء المشاة 74 في الفرقة 15 (المقر المسيطر) وجه بدوره مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة لمعالجة عبوة ناسفة في منطقة (زور البوحشمة) فعالجها.

 

وضمن فعاليات قيادة قوات الشرطة الاتحادية دمرت قوة من الفوج الأول باللواء الأول للرد السريع وكرين لتنظيم (داعش) الإرهابي بصواريخ (اس بي جي ناين) في منطقة حصيبة الشرقية.

 

ونفذت قوة من الفوج الثاني باللواء الثاني للرد السريع في المنطقة نفسها عملية أسفرت عن تدمير وكر إرهابي وقتل إرهابي.

 

ودمرت طائرات القوة الجوية مضافة لتنظيم (داعش) الإرهابي في منطقة البوذياب التابعة لقضاء الرمادي، استنادا إلى معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية.

 

وفور ورود معلومات إلى قيادة عمليات الأنبار عن خروج عدد من الأسر التي كانت في الرمادي ومنطقة السجارية والمناطق الاخرى القريبة منها، أخرجت القيادة قوة من فوج الدفاع والواجبات وأخرى من فوج طوارئ الأنبار الرابع، وثالثة من فوج حماية المنشآة الثاني، بإسناد رابعة من مكافحة إجرام الأنبار لاستقبال الأسر وتأمين سكن لها وتلبية احتياجاتها الأخرى في المدينة السياحية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *