سبتمبر 22, 2017

الغبان يؤكد حاجة الداخلية لمروحيات صغيرة ومتوسطة ويطمئن: سنضمن الشفافية بين المجهزين

بغداد – INA/ أكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اليوم الاثنين، حاجة وزارته لطائرات مروحية، صغيرة ومتوسطة، تلبي متطلبات عملها المختلفة، فيما ابدى حرصه على ضمان المنافسة “الشفافة والشريفة” بين الشركات العالمية المعنية بتأمينها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته مديرية طيران الداخلية، لاختيار الأنسب من العروض التي قدمتها الشركات العالمية (إيطالية، فرنسية، ألمانية، أردنية وأميركية) المصنعة والمجهزة للطائرات المروحية (السمتية)، الذي عقد اليوم، بحضور وزير الداخلية محمد الغبان، في مقر الوزارة، بحسب بيان للوزارة تابعته وكالة الانباء العراقية.

وقال محمد سالم الغبان في كلمته خلال المؤتمر، إن “الوزارة تضطلع بمهام عديدة ومتنوعة فضلاً عن تلك المتمثلة بحفظ الأمن ومكافحة الإرهاب وإسناد القطعات العسكرية خلال معركتنا المصيرية ضد عصابات داعش الإرهابية”، مؤكداً على ضرورة “تجهير الوزارة بطائرات تستطيع أن تؤدي تلك المهام”.

وأضاف الوزير، أن “المؤتمر سيكون البداية لتوسيع الأسطول الذي سيجهز لوزارة الداخلية، التي تحتاج لطائرات متنوعة من ناحية تجهيزها وقدرتها”، مبيناً أن “الوزارة بحاجة لطائرات صغيرة ومتوسطة الحجم، وأخرى مختصة بتنفيذ مهام الشرطة ولنقل حضائر الرد السريع وطائرات للنقل والبحث لاسيما في المناطق الحدودية”.

وأبدى الغبان، “حرص الوزارة على المنافسة الشفافة والشريفة والنقاش بشأن المتطلبات الفنية، مع الشركات العالمية المعنية التي تحتاج لمساعدتها في تأمين تلك الطائرات ومواكبة التطور وتوفير البنى التحتية اللازمة، برغم خبرتها المتأتية سواءً من طيران الجيش أو الشرطة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *