سبتمبر 24, 2018

الغبان يدعو القضاء الى حسم الدعاوى المتأخرة وتحديث اسماء المطلوبين لتلافي التشابه فيها

بغداد – INA/ دعا وزير الداخلية، محمد سالم الغبان، اليوم الاحد، مجلس القضاء الاعلى الى اهمية تحديث موضوع تشابه الأسماء وبشكل شهري من قبله، لضمان عدم وقوع الخطأ مع الأشخاص المطلوبين من غيرهم، مطالبا بالاسراع في حسم الدعاوى المتأخرة.

 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، وتلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “الغبان زار برفقة وكيل الوزارة لشؤون الشرطة والمستشار القانوني للوزارة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي مدحت المحمود”.

 

وجاء في البيان انه |جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من مواضيع العمل ذات الصلة بين مجلس القضاء والوزارة ومنها تخصيص حصة لوزارة الداخلية في المعهد القضائي من اجل العمل على إقامة دورات لتطوير قابليات ومهارات رؤساء محاكم قوى الأمن الداخلية من الحقوقيين بشكل عام”.

 

وأضاف البيان ان “الغبان ناقش مع رئيس مجلس القضاء الأعلى الجهود المبذولة من مختلف الأطراف للارتقاء بأداء رؤساء محاكم قوى الأمن الداخلي ومهنيتهم ونزاهتهم باعتبارهم الجهات المسؤولة عن تطبيق العدالة في وزارة الداخلية وفق أحكام القوانين النافذة”.

 

وتابع البيان انه “تم بحث موضوع تأخر حسم الدعاوى ومناقشة بعض الأحكام المهمة وكذلك متابعة موضوع الخلافات بين المحاكم التميزية ومحاكم التسيير وحسمه وفق الضوابط القانونية”.

 

وأشار البيان الى ان “الغبان اكد على ضرورة تحديث موضوع تشابه الأسماء وبشكل شهري وذكر تفاصيل الاسم الرباعي واسم الام ومعلومات أكثر دقة لضمان عدم وقوع خطأ على مواطنين آخرين”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *