سبتمبر 20, 2017

الغزي: ذي قار مطلوبة 112 مليار دينار والمالية تعمل بالمحسوبية

الغزي: ذي قار مطلوبة 112 مليار دينار والمالية تعمل بالمحسوبية

بغداد – INA/ طالب رئيس مجلس محافظة ذي قار، حميد نعيم الغزي، اليوم السبت، وزارة المالية بإنصاف المحافظة وإعطائها استحقاقها المالي بعد توقف أغلب المشاريع الخدمية فيها.

 

وقال الغزي، في بيان، إن التقى مع عدد من المقاولين في المحافظة واستمع لمطالبهم وكان أبرزها يتعلق بصرف مستحقاتهم المالية المترتبة بذمة المحافظة ضمن مشاريع تنمية الأقاليم، وإمكانية دخول شركاتهم للعمل ضمن شركة بتروناس والشركات النفطية الأخرى العاملة في المحافظة.

 

وذكر أنه سيجري لقاءات مع وزير المالية هوشيار زيباري لبحث مشاكل المحافظة المالية.

 

الغزي إلى أن ذي قار مطلوبة 112 مليار دينار، وأغلب مشاريعها متوقفة ومتلكئة، ما سبب نقص الخدمات وازدياد البطالة وأثر سلبا في مختلف المجالات.

 

وبين أنه سيناقش مع زيباري إعطاء المحافظة استحقاقها المالي وإنصافها. وأشار إلى أن هناك محافظات تعطى نسبة أكثر مما تستحق وهناك محافظات يُغبن حقها. وتحدث عن انتشار العلاقات والمحسوبية في وزارة المالية لتوزيع المبالغ.

 

ووصف رئيس مجلس ذي قار طلب المقاولين تشغيل شركاتهم في مشاريع الشركات النفطية بأنه “مطلب مشروع وتم تداوله مع لجان النفط والغاز والمالية والفنية في المجلس لإصدار كتاب الى وزارة النفط بضرورة إشراك أبناء المحافظة في الشركات النفطية العاملة في ذي قار”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *