أغسطس 24, 2017

الفتلاوي: (18) نائباً صوت على تخفيض موازنة اقليم كردستان.. ودولة القانون صوتت على 17% للأقليم

بغداد – INA/ اكدت رئيس حركة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، اليوم الاربعاء، ان (18) نائباً فقط، صوتوا على تقليل حصة إقليم كردستان في الموازنة العامة، إلى 13%، وفيما اشارت الى ان جميع الكتل صوتت على 17% من الموازنة الاتحادية لصالح الاقليم، بما فيها كتلة دولة القانون.

وقالت الفتلاوي على صفحتها في الفيسبوك، إنه “بعد أن تم تقديم طلب موقع عليه من قبل ١١١ نائبا لغرض تقليل حصة اقليم كردستان من١٧٪ إلى ١٣٪ وبعد أن رفض رئيس المجلس عرضه للتصويت بعدة حجج منها ان النسبة أتت من الحكومة وهي اعرف بها، ومنها لا يجوز تقليل النسب، وبعد عدة مشادات مني ومن البعض وبعد إصرار وتهديد منا للمجلس بعدم تمرير الموازنة ، أخيراً تم عرض المقترح للتصويت الالكتروني وهنا كانت الصدمة”.

وأضافت الفتلاوي “صوت معي لتقليل حصة كردستان فقط ١٨نائبا وتحفظ ١١ نائبا وصوت ١٤٦ نائبا مع ابقاء حصة الإقليم ١٧٪ والآخرين رفعوا كارتاتهم حتى لا تظهر أسماؤهم بالتصويت”.

وتابعت رئيسة حركة إرادة “من المؤسف أن من صوت فقط ١٨ نائبا، لقد خذلتنا كتل التحالف الوطني جميعها بما فيها دولة القانون، الذين أعلنوا أمس أنهم لن يصوتوا على الموازنة إلا بعد تقليل حصة كردستان لكن اليوم تغيرت المواقف”.

“خرجوا جميعاً يضحكون سعداء، وأنا تعرضت للسب والإساءة من قبل نائبات ونواب كردستان” تقول الفتلاوي.

وختمت ساخرة بالقول “يعيش التحالف الوطني البالغ عدده ١٨٣” نائباً”.

وهاجم ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية المقال نوري المالكي، اليوم الاربعاء، رئاسة مجلس النواب العراقي بعد تخصيصه 17% من الموازنة لاقليم كردستان، وفيما ابدى اعتراضه على تلك النسب، قرر مقاطعة جلسات البرلمان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *