أغسطس 17, 2017

الفضيلة النيابية تدعو وزارة التعليم العالي للوقوف على حقيقة ما حدث في قسم الكرادة الداخلي

الفضيلة النيابية تدعو وزارة التعليم العالي للوقوف على حقيقة ما حدث في قسم الكرادة الداخلي

بغداد – INA/ دعا النائب عن كتلة الفضيلة النيابية عبد الحسين الموسوي, اليوم الخميس، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الوقوف على حقيقة ما حدث في قسم الكرادة الداخلي ليلة امس , محملاً رئاسة جامعة بغداد مسؤولية ذلك.
وجاءت دعوة الموسوي هذه بعد الحريق المندلع في الاقسام الداخلية التابعة لجامعة بغداد وسط العاصمه التي وصلت حالات الإختناق فيها الى 30 حالة.
وقال الموسوي في بيان صحفي تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، “إننا ندعو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإعادة النظر في تعاقدات الأقسام الداخلية والوقوف على حقيقة ما حدث في قسم الكرادة الداخلي التابع لجامعة بغداد ليلة امس وما تبعها من زج الطلبة الناجين في قاعات الجامعة ليقضوا ليلتهم فيها من دون ان يزورهم رئيس الجامعة او من ينوب عنه “.
وكشف الموسوي، ان “القسم المذكور يخلو من جميع شروط السلامه الواجب توفرها في البنايات التي يتم التعاقد عليها من قبل الوزارة فالبناية المذكورة لم يكن فيها سلم للنجاة ولا مطفأة حريق واحدة “.
وفي الوقت ذاته دعا الموسوي المعنيين : ” للتعامل المسؤول مع الطلبة المعتصمين في باحة الجامعه الان وتلبية مطالبهم وعدم تسويفها ومحاسبة المسؤولين عما حدث ليلة الامس “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *