سبتمبر 21, 2017

الفضيلة تطالب بالتحقيق بقصف القوات العراقية لمعرفة الأسباب ومستويات التقصير

بغداد – INA/ طالبت كتلة الفضيلة النيابية، اليوم السبت، الحكومة بالتحقيق بحادثة قصف القوات العراقية من قبل الطيران الامريكي لمعرفة الأسباب ومستويات التقصير.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “الحادث المؤلم جراء الضربة الجوية لطيران التحالف الدولي في قاطع عمليات بغداد يوم أمس والذي تسبب بخسارتنا لمجموعة من المقاتلين الشجعان المتحمسين والذي بينت معلومات وتقارير الجهات الأمنية وقوعه بسبب ضربة جوية من طيران التحالف يحتاج الى تحقيق بمستوى عال لمعرفة أسباب الواقعة ومستويات التقصير فيها خصوصا وانه مسبوق بحوادث مماثلة”.

وأضاف طعمة أن “وقوع مثل هذه الضربات في صفوف قواتنا المسلحة في خطوط المواجهة المباشرة ضد العدو سيؤثر على اندفاع ومعنويات المقاتلين، ويؤشر على غياب مراعاة الأولويات في الميدان، إذ إنّ أولوية الحفاظ على المقاتلين وتجنبيهم الخسائر غير المبررة أولى واهم بكثير من تحصيل تقدم غير مستقر على الارض”.

وأشار إلى أن “الحرص على تحقق التنسيق العالي بين الحركة على الارض والجهد الجوي واعتماد الإحداثيات الدقيقة أساسيات مطلوب إحرازها والتأكد منها قبل التنفيذ”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *