أبريل 25, 2018

الفياض وبارزاني يبحثان خطة تحرير الموصل والانتهاك التركي

اربيل – INA/ بحث رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني مع مستشار الأمن الوطني  فالح الفياض، خطة تحرير الموصل ومستقبل المنطقة بعد دحر داعش الإرهابي وطرده من العراق، فضلا عن التوغل التركي.

وقال بيان لرئاسة إقليم كوردستان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ،اليوم الثلاثاء، أن ” بارزاني استقبل الفياض، في اربيل  ونقل الاخير تحيات رئيس الوزراء حيدر العبادي لبارزاني” .

وأشار إلى أن الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة وعلاقات الدولة العراقية مع دول الجوار وموضوع دخول القوات التركية لأطراف مدينة الموصل”.

واكدا  على ضرورة حل جميع المشكلات بين العراق ودول الجوار عن طريق الحوار والسعي لان تكون العلاقات معهم جيدة.

 وأضاف البيان أن” الجانبين بحثا التطورات الميدانية في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وخطة تحرير الموصل ومرحلة ما بعد حرب “داعش”، مشيرا إلى “إنهما أكدا على ضرورة تطهير المناطق التي سيطر عليها الإرهابيون وان يكون لجميع المكونات العراقية دور في رسم مستقبل مناطقهم المحررة ” .

وتابع البيان أن ” العلاقات بين الإقليم والحكومة الاتحادية كانت محورا آخر من محاور اللقاء، لافتا إلى أن آراء الجانبين كانت متفقة بشأن ضرورة استمرار الحوار والجلوس لطاولة التفاوض لحل المشكلات العالقة بين اربيل وبغداد” .

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *