أبريل 25, 2018

الفيفا يكشف عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية وجائزة افضل مدرب على صعيد الرجال والسيدات

بغداد – INA/ كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية من اللاعبين واللاعبات والمدربين، ويتنافس كل من رونالدو وميسي ونيمار على الجائزة للموسم الحالي.

 

وأعلن الفيفا على موقعه الخاص أن قائمة المتنافسين للحصول على الكرة الذهبية لعام 2015، حيث جاء المرشحون وفق الترتيب الأبجدي اللاتيني وهم كريستيانو رونالدو نجم البرتغال وريال مدريد وليونيل ميسي نجم الأرجنتين وبرشلونة ونيمار دا سيلفا نجم البرازيل وبرشلونة.

 

وبالمقابل فإن التنافس على الجائزة للسيدات سينحصر بين كل من كارلي لويد من الولايات المتحدة الأميركية ونادي هيوستن داش وآيا مياما من اليابان ونادي أوكاياما يونوجو بيل وسيليا ساسيتش من ألمانيا نادي فرانكفورت.

 

وكشف الفيفا عن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم على صعيد الرجال والسيدات، وتأتي لائحة المرشحين حسب الترتيب الأبجدي اللاتيني

 

وينحصر التنافس فيها بين جوسيب جوارديولا من أسبانيا نادي بايرن ميونيخ، ولويس إنريكي مارتينيز من أسبانيا نادي برشلونة وخورخي سامباولي من الأرجنتين ومنتخب تشيلي، فيما ظل التنافس منحصراً بين جيل إيليس من الولايات المتحدة الأميريكية والمنتخب الأميركي للسيدات ومارك سامبسون من ويلز والمنتخب الإنجليزي للسيدات ونوريو ساساكي من اليابان والمنتخب الياباني للسيدات على جائزة أفضل مدربة في العالم.

 

وأضاف الفيفا، أن القائمة النهائية للمرشحين تأكدت بناء على عملية تصويت مفتوحة شارك فيها قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات من الإتحادات الأعضاء الـ209 فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام الدولية.

 

و توزعت عملية التصويت لجوائز الرجال بواقع 165 الاتحادات الاعضاء و79.71٪ من المدربين و88.60٪ من ممثلي وسائل الإعلام، أما بالنسبة للرجال فجاءت الأصوات بواقع 136 اتحادات أعضاء و76.83٪ مدربون و80.92٪ وسائل اعلام، وتمت عملية التصويت لكل جائزة من الجوائز تحت إشراف ومراقبة هيئة المراقبة المستقلة برايس ووترهاوس كوبرز في سويسرا.

 

وأعلن الففيا أيضا عن المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش التي تمنح لصاحب أجمل في السنة، حيث انحصر السباق على اهداف أليساندرو فلورينزي (2015/09/16، في مباراة روما و برشلونة بدوري أبطال أوروبا، وهدف ويندل ليرا 2015/03/1 في مباراة أتلتيكو جويانينسي و جويانيسيا ببطولة ولاية جوياس البرازيلية، وهدف ليونيل ميسي (2015/05/30 في مباراة أتلتيك بيلباو و برشلونة بكأس ملك أسبانيا.

 

وسيتم تسليم جميع الجوائز في حفل الكرة الذهبية الذي ستقام مراسمه في كونجريسهاوس في زيوريخ في 11 من كانون الثاني 2016.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *