يونيو 27, 2017

القبض على خلية إرهابية حاولت تنفيذ عمليات انتحارية في اربيل

اربيل – INA/ أعلن اقليم كردستان ،اليوم الاثنين، عن القاء القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، حاولت تنفيذ عمليات انتحارية تستهدف المدنيين في مدينة اربيل.
وقال بيان لمجلس الامن في اقليم كردستان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، إن “الفرق المشتركة التابعة للتحقيقات والعمليات في مجلس الامن باقليم كردستان استطاعت افشال عملية انتحارية لارهابيي داعش واعتقال ثلاثة ارهابيين ارادوا تنفيذ عمليات ارهابية في اربيل”.
واضاف البيان ان “الارهابيين الثلاثة الذين تم اعتقالهم اعترفوا بانهم مع #داعش الارهابي، وقد نقلوا عن طريق الارهابي (حازم محمد داوود منصور الجبوري) حزاما ناسفا وستة قنابل مطاطية من حدود منطقة (سليمان بيك) لكركوك ثم لاربيل وتم اعداد الارهابي (خلف اسماعيل خلف عبيد الجبوري) لتنفيذ العملية الارهابية المتفق عليها بتفجير الحزام الناسف والقنابل في اربيل”.
وتابع “وبحسب ما جاء في اعترافات المجموعة التابعة لارهابيي #داعش ان الارهابي (جنيد خالد بلاسم غزبان) تم تكليفه لنقل نسيبه الانتحاري (خلف اسماعيل) للمكان المراد تفجيره، لكن القوات الامنية استطاعت افشال المخطط واعتقال الارهابيين والاستيلاء على الحزام الناسف والقنابل الستة”.
وأضاف البيان، أن “افراد الخلية ضبطت بحوزتهم أحزمة ناسفة و6 قنابل مطاطية، وكانوا بنوون تنفيذ عمليات ارهابية، وحددوا اهدافهم، إلا أن قواتنا إستطاعت إحباط هذا المخطط وتمكنت من القبض على هؤلاء الإرهابيين”.
واوضح ان” الارهابيين المعتقلين قد استفادوا من التسهيلات والاجراءات التي قدمها الاقليم للنازحين من مختلف مدن العراق والساكنين في اقليم كردستان”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *