سبتمبر 19, 2018

القنصلية الامريكية في اربيل توزع ملابس شتوية وبطانيات على النازحين

بغداد – INA/ اعلنت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في أربيل، اليوم الاثنين، انها قامت خلال الايام الماضية بتوزيع ملابس شتوية وبطانيات على النازحين في مخيم “بحركة” باربيل.

 

وقالت في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “في 31 كانون الثاني، قام القنصل العام الأمريكي في أربيل ماتياس ميتمان ترافقه منظمة الأمم المتحدة للطفولة- اليونيسيف والمنظمات غير الحكومية المحلية في أربيل بتوزيع ما يقرب من 2500 طقم من ملابس الأطفال والبطانيات في مخيم بحركة، الذي يضم آلاف العوائل التي هربت من داعش”.

 

واضافت ان “توزيع هذه المواد هو جزء من الجهود الأوسع للولايات المتحدة الأمريكية  لتقديم مستلزمات الإغاثة الشتوية للنازحين داخلياً واللاجئين الذين يحتاجون إلى المساعدة في جميع أنحاء العراق”.

 

واشارت الى ان “الولايات المتحدة الأمريكية، تقدم الملابس والمعاطف وغيرها من المواد التي تمس الحاجة إليها لأكثر من 500000 طفل عراقي. وتقوم الولايات المتحدة أيضا بتوزيع البطانيات ومستلزمات النظافة وحاويات تخزين المياه ومدافئ النفط الابيض- الكيروسين والمصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية لمساعدة النازحين داخلياً واللاجئين على مواجهة الطقس البارد، ولا سيما في شمال العراق”.

 

ولفتت الى ان “الولايات المتحدة الامريكية قدمت أكثر من 603 مليون دولار على شكل مساعدات انسانية  للشعب العراقي منذ بداية الأزمة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *