أغسطس 21, 2017

الكربولي يدافع عن السفير السعودي ويؤكد وجود نوايا مبيتة ضد السعودية

الكربولي يدافع عن السفير السعودي ويؤكد وجود نوايا مبيتة ضد السعودية

 

بغداد INA / دافع القيادي في اتحاد القوى العراقية النائب محمد الكربولي، عن السفير السعودي في العراق واصفا الانتقادات التي طالته بانه تحامل سياسي وهجوم غير مبرر لبعض الاطراف السياسية.

وقال الكربولي عضو المكتب السياسي لﻷتحاد في بيان صحفي اليوم الاحد، “ان هناك اطرافا سياسية لديها نوايا مبيتة ترفض اي تقارب عراقي – سعودي”، مشيرا الى ان ما تعرض له السفير السعودي في العراق ثامر السبهان من انتقادات شديدة يمثل تحاملا سياسيا مسبقا وهجوما غير مبرر.

واضاف، ان تصريحات السبهان تضمنت حقائق يعرفها ، وان على منتقدي المملكة العربية السعودية أن ﻻ ينسوا  أو ينكروا فضلها في مساعدة ودعم العرلق بـ 500 مليون دوﻻ ضمن برامج اﻷمم المتحدة لدعم وأعمار العراق.

وعبر الكربولي عن دعمة وبقوة لجميع مشاريع تجسير العلاقات مع الدول العربية وفي مقدمهم المملكة العربية السعودية ورفض أي محاولة ﻷثارة القطيع، مطالبا الشركاء السياسيين بتغليب مصلحة العراق العليا على اي اعتبار اخر.

وكان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان اعتبر، امس السبت، في حديث لبرنامج “حوار خاص” الذي تبثه السومرية الفضائية، رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي الى مناطقهم يبين “عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي”، فيما اشار الى ان الجماعات التي تقف وراء احداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم داعش. ولاقت تلك التصريحات رفضا واسعا من الحشد الشعبي والتحالف الوطني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *