مارس 29, 2017

الكردستاني يدعو العبادي الى اجراء تغيير “شامل” و”جذري” ويؤكد: امامه فرصة اخيرة

بغداد – INA/ دعا التحالف الكردستاني، اليوم السبت، العبادي، الى تغيير شامل وجذري في الحكومة، ليطول الوزراء ووكلاء الوزراء والمدراء العامين ورؤساء الهيئات المستقلة، معتبرا ان امام رئيس مجلس الوزراء “فرصة اخيرة” للخروج بالعراق من الفساد.

 

وقال عضو التحالف، ماجد شنكالي، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “التغيير الوزاري المرتقب هو الفرصة الأخيرة لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي يناور بالوقت الضائع”، مضيفا أن “التغيير الوزاري يجب أن يشمل جميع مفاصل الوزارات الأساسية ولا يقتصر على تغيير وزراء التشكيلة الحكومية فقط”.

 

وتابع ان النائب عن التحالف الكردستاني، ان “التغيير يجب أن يكون جذريا ويشمل أغلب الوزارات ان لم يكن معظمها”، مطالبا أن “يشمل التغيير وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات المستقلة وحتى المدراء العامين والمستشارين”.

 

وشدد على ان “تكون اللجنة التي سيشكلها رئيس مجلس الوزراء حيدر ألعبادي لاختيار وتقييم الوزراء، يجب ان تضم شخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة والمصداقية وتحضى بقبول الشارع العراقي”.

 

ودعا العبادي الى “اختيار شخصيات تتحلى بالشجاعة والقوة والقدرة على محاسبة المفسدين وتكون لديهم القدرة على إعادة الوزارات والمؤسسات التي أصابها الشلل إلى مسارها الصحيح، قبل ان يكونوا من التكنوقراط والأكاديميين ومن حملة الشهادات العُليا”.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دعا، مساء الثلاثاء الماضي، الكتل السياسية الى التعاون معه لاجراء تغيير وزاري جوهري بما يتناسب مع المرحلة التي يمر بها البلد، واكد على ضرورة ان تعتمد تسمية الوزراء وفقاً لمعايير الاكاديمية والخبرة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *