سبتمبر 19, 2018

الكهرباء: فقدان 3500 ميكا واط والنزاعات العشائرية بالبصرة تفاقم مشكلة الطاقة

الكهرباء: فقدان 3500 ميكا واط والنزاعات العشائرية بالبصرة تفاقم مشكلة الطاقة

بغداد INA / اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء اليوم الاربعاء، ارتفاع الطاقة المفقودة الى ما يقارب 3500 ميكا واط بعد توقف احد خطوط الاستيراد بسبب نزاع عشائري مسلح في البصرة .

واوضح مصعب المدرس في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ان خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (بصرة – خرمشهر) قطع اثر اطلاقات نارية بسبب نزاع عشائري بمنطقة الهارثة في محافظة البصرة، مبينا ان المحافظة فقدت (٣٥٠) ميكا واط من الطاقة الكهربائية المستوردة بسبب هذا العطب.

واكد ان اجمالي الطاقات المفقودة يصل الى (٣٤٥٠) ميكاواط، ما انعكس سلباً على ساعات التجهيز في بغداد والمحافظات، مناشدا الجهات الحكومية والعشائرية لإسناد عمل وزارة الكهرباء والمحافظة على البنى التحتية لمنظومة الكهرباء الوطنية.

وفقدت منظومة الكهرباء الوطنية مطلع الاسبوع الحالي (٢٠٠٠) ميكاواط بسبب شحة الوقود وانخفاض ضغط الغاز، وقد ارتفع الرقم الى (٢٦٥٠) ميكاواط صباح اليوم الاربعاء، فضلا عن فقدات (٨٠٠) ميكاواط جراء استهداف خطوط استيراد الطاقة الكهربائية.

يذكر ان الخط الثاني لاستيراد الطاقة الكهربائية من ايران  خرج عن الخدمة بعد استهداف خط (ديالى – كرمنشاه) في محافظة ديالى بعملية تخريبية قبل يومين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *