أغسطس 17, 2017

الكويت تشارك بقوات برية للمرة الأولى في اليمن

الكويت تشارك بقوات برية للمرة الأولى في اليمن

بغداد – INA/ ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن كتيبة مدفعية تابعة للجيش الكويتي ستصل الأسبوع المقبل إلى الحدود السعودية اليمنية في أول مشاركة لقوات برية كويتية في عملية (عاصفة الحزم-إعادة الأمن).

ووفقاً لما أوردته الصحيفة، قال مصدر مطلع “إن الكويت قررت مشاركة القوات البرية، ممثلة في كتيبة المدفعية، في عمليات ضرب مواقع العدوان الحوثي على المملكة العربية السعودية”.

وأضاف المصدر أن “مجلس الوزراء بارك في اجتماعه أمس الاثنين المشاركة في الدفاع عن أراضي المملكة، باعتبار أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن كل دولة عضو في مجلس التعاون”.

واشار المصدر إلى أن معنويات الجيش الكويتي مرتفعة، وهم على أهبة الاستعداد للالتحاق مع زملائهم السعوديين بداية الأسبوع المقبل، وأفاد أن العمل جار للتنسيق في إشراك أكبر قدر ممكن من سلاح المدفعية تمهيداً لمشاركة الدروع والمشاة.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك عبد الجليل المخلافي للكويت ولقائه عدداً من المسؤولين الكويتيين.

وتشارك الكويت بعدد من طائراتها الحربية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جماعة الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من اليمن.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *