أغسطس 24, 2017

اللجنة القانونية لمجلس البصرة تطالب بالاسراع في تعيين مدراء اصلاء للدوائر الخدمية

اللجنة القانونية لمجلس البصرة تطالب بالاسراع في تعيين مدراء اصلاء للدوائر الخدمية

 

بغداد INA / عزا رئيس اللجنة القانونية في مجلس البصرة تأخر ترشيح شخصيات لتولي مناصب مدراء الدوائر الخدمية التي تدار بالوكالة، الى عدم وجود أولوية ووضوح في الرؤى أدت إلى.

وقال احمد عبد الحسين في تصريح لـ”وكالة الانباء العراقية”، أن عددا من الدوائر الخدمية في البصرة ما زالت تدار بالوكالة ما يتسبب بعد الاستقرار، مضيفا ان تاخر ارسال قوائم اسماء المدراء المرشحين يعود الى غياب الوضوح في الرؤية والاولويات في العمل.

وتابع انه سيلتقي محافظ البصرة للحث على التعجيل بإرسال قائمة بأسماء المرشحين إلى مجلس المحافظة ليتم انتخاب الأنسب منهم وتثبيتهم على ملاك الدوائر ومنحهم الصلاحيات وفق القانون، سيما في ظل انتقال الصلاحيات من بعض الوزارات إلى المحافظات .

وتابع، ان “بعض الوزارات لا تزال تمارس المركزية في تغيير المدراء لأسباب حزبية ضيقة ودون الرجوع إلى الحكومات المحلية، وهذا يربك عمل الدوائر ولا يساعدها على تقديم خدماتها للمواطنين”.

الى ذلك اكد المحافظ ماجد النصراوي ان ديوان المحافظة سيرسل خلال الاسبوع الحالي اسماء المدراء للدوائر التي تدار بالوكالة، مشيرا الى التريث بتقييم المدراء الذين مضى على وجودهم في الموقع اكثر من 4 سنوات بقرار من مجلس الوزراء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *