أغسطس 21, 2017

المالكي: تركيا تريد استقطاع الموصل من العراق

بغداد – INA/ اكد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين إن تركيا تسعى لاستقطاع مدينة الموصل من العراق، داعياً العشائر العراقية، الى مواصلة العمل ودعم الدولة في الحرب ضد تنظيم (داعش).

وقال في بيان صدر عن مكتبه خلال استقباله وفداً من عشائر “البومحمد”، وتلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “للعشائر العراقية ماض مشرف وحاضر مليء بالتضحيات والمواقف الوطنية”، مبيناً أن “الهجمة الارهابية الشرسة التي تعرض لها العراق كان لابناء العشائر الدور الكبير في صدها من خلال دعم القوات الامنية وتشكيلات الحشد الشعبي المقاوم”.

وأضاف أن “امام العراق تحديات كبيرة تستوجب من الجميع مواجهتها بحكمة وواقعية، والعمل على تعزيز الوحدة والتلاحم والاخوة، وهذه المعاني يعرفها جيداً ابناء القبائل والعشائر”.

وجدد المالكي “موقف العراق الرافض للتواجد التركي على أراضيه”، معتبراً أن “تركيا لديها اطماع في العراق وتحاول استقطاع الموصل مستغلة الظروف التي يمر بها العراق، لكن هذه الأحلام لن تتحقق لان الشعب العراقي عبر بشكل واضح وصريح عن موقفه الرافض للاحتلال وطالب انقرة بإخراج قواتها فوراً”.

ودعا المالكي العشائر الى “مواصلة العمل ودعم الدولة في الحرب ضد عصابات داعش الارهابية من خلال دعم القوات الامنية والحشد الشعبي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *