سبتمبر 22, 2017

المالكي يدعو السفير الامريكي الى زيادة دعم بلاده للعراق

بغداد – INA/ دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاحد، السفير الامريكي لدى بغداد ستيوارت جونز الى زيادة الدعم الأمريكي والدولي للعراق، فيما اشار الى ضرورة المساهمة في البرامج المتعلقة بعودة النازحين والمهجرين في عموم البلاد.

وذكر مكتبه في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “المالكي استقبل جونز وبحث معه مستجدات الاوضاع السياسية والامنية والجهود المبذولة في مجال مكافحة الاٍرهاب والانتصارات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي في محافظة الانبار”.

وأكد المالكي خلال اللقاء ان “العراقيين بتلاحمهم وصبرهم تمكنوا من هزيمة عصابات داعش الإرهابية في جميع قواطع العمليات وخصوصا في صلاح الدين والانبار”، مبينا ان “الظروف باتت ملائمة لإعادة إعمار المناطق المحررة وتهيئتها لعودة العوائل النازحة اليها”.

ولفت المالكي الى “الاثار السلبية الناجمة عن الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العراق بسبب هبوط أسعار النفط وتاثيرها على الجهود التي تبذل للقضاء على الاٍرهاب وعودة النازحين”، داعيا الى “زيادة الدعم الأمريكي والدولي للعراق، والمساهمة في البرامج المتعلقة بعودة النازحين والمهجرين في عموم البلاد”.

من جانبه هنأ السفير الامريكي بالانتصارات المتحققة في الرمادي وباقي قواطع العمليات، مؤكداً “استمرار بلاده في دعم ومساندة العراق في حربه على داعش الارهابي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *