سبتمبر 22, 2017

المالكي يصف القوات التركية بـ”الغازية” ويدعو الحشد الى الاستعداد لكل الخيارات

بغداد – INA/ وصف رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، تواجد القوات التركية داخل الاراضي العراقية بـ”الغازية”، فيما دعا قوات الحشد الشعبي الى الاستعداد لكل الخيارات، طالب الشعب العراقي بالخروج والمشاركة في تظاهرات السبت المقبل لرفض التواجد التركي في البلاد.

وقال المالكي بحسب بيان لمكتبه، تلقت وكالة الانباء العراقية، على هامش لقائه مقاتلين في تشكيلات “روح الله” التابعة للجناح العسكري لمنظمة بدر “حاول الشذّاذ والمجرمين والقتلة أن ينالوا من العراق لكن بفضلكم وبتضحياتكم أحبطت كل المخططات الشريرة” مضيفاً أن “من واجب الحكومة وواجب الجميع أن يقدم لكم كامل الدعم والإسناد ، لأن الذي تحقق على أيديكم لم تستطع جيوش بكامل عدتها وعتادها أن تحققه”.

ودعا زعيم ائتلاف دولة القانون “تشكيلات الحشد الشعبي المقاوم الى الإستعداد والإنتباه لمخططات الأعداء الذين يحاولون من جديد تنفيذ مشاريعهم التقسيمية على أرض العراق عبر محاولة فصل الأنبار من جهة وادخال قوات تركية في الموصل من جهة أخرى”.

وبيـن أن “تركيا تُمارس اليوم النفاق في محاربة الاٍرهاب و داعش ، لأنها تدعي تصديها للجماعات الإرهابية في حين إنها تدعم تلك الجماعات سراً عبر تجهيزها بكل ما تحتاجه من أسلحة ومعدات وإمكانيات”.

وجدد رئيس وزراء العراق السابق، “موقف العراق الرافض لتواجد القوات التركية على الأراضي العراقية”، معتبراً تلك القوات “قوات غازية وعليها المغادرة فوراً وإلا ستكون خيارات المواجهة على الأرض كثيرة ومتعددة لأن الشعب العراقي بجميع مكوناته يرفض تواجد القوات الأجنبية على أراضيه”.

وطالب المالكي الذي لا يزال متمسكا بمنصب نائب رئيس الجمهورية “الشعب العراقي بالخروج والمشاركة في تظاهرات يوم السبت المقبل لرفض التواجد التركي على الأراضي العراقية”، مبيناً أن “هذه التظاهرات ستكون بمثابة الرد على من يحاول إنتهاك أرض وسيادة العراق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *