أبريل 24, 2018

المالية النيابية: تشكيل لجنة للكشف عن مصير الايرادات المالية من الموارد غير النفطية

بغداد – INA/ كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة للكشف عن حقيقة حجم ومصير الايرادات المالية التي تستحصلها الدولة من الموارد غير النفطية.

وقال عضو اللجنة حسام العقابي في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية نسخة منه، ان “الايرادات غير النفطية التي تستحصلها الحكومة الاتحادية قدرت في موازنة العام الحالي بـ12 تريليون دينار، الا ان المبلغ المسلم لخزينة الدولة بلغ 4 تريليونات”، مضيفاً ان “المبلغ المتبقي من الايرادات غير النفطية هو 8 تريليونات دينار، وهو مادفعنا لتشكيل لجنة من اجل معرفة اين ذهبت تلك الاموال، ومن الجهة المقصرة في التعامل مع هذا الملف الاقتصادي الخطير”.

وأضاف ان ” اللجنة ستعمل على التحقيق بمصير الثمانية تريليونات دينار “، متسائلاً “فاذا تمت جبايتها فاين هي تلك الاموال، واذا لم تجبَ فيجب محاسبة كل من تسبب بعدم استيفائها لخزينة الدولة”.

ونوه العقابي الى ان ‘العراق يمر اليوم بأزمة مالية خانقة تحتم على الجميع التكاتف لتجاوزها، والعمل الجاد من اجل استحصال الضرائب و أجور شركات الهاتف النقال”، داعياً “الحكومة الاسراع باستيفاء اجور تلك الشركات والتي بلغت اكثر من مليار دولار”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *