أغسطس 21, 2017

المالية النيابية تعلن مناقشة بنود الموازنة في الجلسة القادمة وتؤكد: موازنة الحشد بلغت 3 مليار دولار

بغداد – INA/ اعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، عن مناقشة بنود موازنة العام2016، في جلسة البرلمان القادمة، وفيما بينت ان جميع الكتل السياسية متفقة على تمرير الموازنة لتمشية امور الدولة. اكدت زيادة موازنة الحشد الشعبي من مليار الى ثلاثة مليارات دولار.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية احمد حمة رشيد لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “الجلسة القادمة والمقرر عقدها نهاية الاسبوع الحالي، ستكون خاصة من اجل مناقشة بنود الموازنة والتي من المقرر ايضا التصويت عليها خلال الجلسات المقبلة”.

واضاف ان “جميع الكتل السياسية متفقة على اقرار الموازنة الاتحادية للعام القادم 2016 من اجل تمشية امور الدولة والحاجة الماسة لها”.

واشار الى انه “تم اعتماد مبلغ (101) ترليون و(760) مليار دينار، كمبلغ افتراضي، دون الوصول الى مناقلات في بنود الموازنة لغاية الان”، لافتاً الى ان “العمل بسلم الرواتب الجديد يعتبر خرقاً قانونياً على اعتبار ان مجلس النواب لم يصادق لحد الان على السلم الجديد”.

واكد حمة انه “تم زيادة موازنة الحشد الشعبي من مليار دولار الى ثلاثة مليار دولار، مع تخفيض مصرفات سيارات الرئاسات الثلاث”، مشيراً الى “تخصيص ثلاث سيارات لكل نائب ووزير”.

وبين ان “هناك اجتماع قريب مرتقب بين الكتل السياسية مع اللجنة المالية من اجل حسم التصويت على قانون الموازنة بأسرع وقت”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *