سبتمبر 22, 2017

المالية والبنك المركزي و3 وزارات تتفق على حلول سريعة للازمة المالية

المالية والبنك المركزي و3 وزارات تتفق على حلول سريعة للازمة المالية

 

بغداد INA / أعلنت وزارة المالية الاتفاق على حلول سريعة لتجاوز الازمة المالية والاقتصادية في البلد بسبب استمرار انخفاض اسعار النفط.

وقالت الوزارة  في بيان صحفي، ان وزيرها هوشيار زيباري رأس اجتماعا موسعآ مساء اليوم الاربعاء، بحضور وزراء النفط والتخطيط والزراعة ومحافظ البنك المركزي وعدد من اعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية، اضافة الى عدد من الخبراء الماليين والأقتصاديين والاكاديميين لمناقشة الازمة المالية في العراق .

واضاف، ان مجتمعين اتفقوا على مجموعة اجراءات انية قابلة للتنفيذ سريعا فضلا عن صياغة سياسات اقتصادية ومالية على المدى القريب والمتوسط لتنويع الموارد والتقليل من الاعتماد على النفط كمورد اساسي للاقتصاد العراقي، مضيفة ان الاجراءات ستكون منسجمة وآليات التعاون القائمة بين العراق وصندوق النقد الدولي

وهبطت اسعار النفط الى ادنى مستوياتها منذ الـ 13 عاما الماضية اذ وصلت الجمعة الماضية الى 25 دولارا للبرميل لسلة خامات اوبك واقل من 30 دولارا لخام برنت.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، أكد الجمعة الماضية، ان الحكومة تواصل البحث عن مصادر للتمويل للخروج من الازمة الاقتصادية، منها الاقتراض الداخلي والخارجي وفرض الضرائب وتفعيل التعرفة الكمركية وبيع سندات دولية واكتتاب داخلي وتنفيذ المشاريع بالاجل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *