نوفمبر 19, 2017

المتحدث باسم الإيزيديين: (داعش) باع الواحدة من نسائنا بـ10 دولارات

المتحدث باسم الإيزيديين: (داعش) باع الواحدة من نسائنا بـ10 دولارات

بغداد – INA/ قال هادي بابا شيخ، مدير مكتب شيخ الإيزيدية، إن تنظيم (داعش) الإرهابي باع النساء الإيزيديات في أسواق النخاسة بعشرة دولارات لكل امرأة.

 

وذكر بابا شيخ في مؤتمر “الأقليات الدينية في البلدان الإسلامية” بمدينة مراكش المغربية، إن “المأساة التي بدأت شهر أغسطس/آب 2014 عندما غزا “داعش” جبل سنجار، لا تزال مستمرة، فأرقام الضحايا والمفقودين ترتفع، وما قام به مقاتلو “داعش” في حق واحدة من أقدم ديانات المنطقة لا يتصور. قتلوا أكثر من 3600 شخص، واختطفوا 5800 آخر، كثير منهم من النساء والأطفال”.

 

وأضاف بابا شيخ “اختطف مقاتلو داعش 3 آلاف امرأة إيزيدية، وباعوهن في أسواق النخاسة بعشر دولارات للواحدة.. دمروا 18 مزارًا لنا، وسببوا نزوح 400 ألف شخص يعيشون حاليًا تحت الخيام. ما قامت به هذه العصابات التي تدعي الإسلام أمر مريع في حق أقلية لم تحارب يومًا أحدًا”.

 

وزاد المتحدث “ديانتنا تدعو إلى السلام واحترام بقية الأديان، ولا وجود لأي نص إيزيدي يدعو للقتل. نريد العيش بسلام مع الجميع والحفاظ على طقوسنا. اسمنا قادم من كلمة إيزيدا، وهي اسم من أسماء الله، وعددنا يصل في العراق حاليا إلى 560 ألف. وكم نوّد لو يتعامل معنا المسلمون بما قاله خليفتهم علي بن أبي طالب: “الناس صنفان، إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *