أكتوبر 21, 2017

المحكمة الاتحادية تؤجل البت في الطعن بقانون شبكة الاعلام العراقي   

المحكمة الاتحادية تؤجل البت في الطعن بقانون شبكة الاعلام العراقي   

 

بغداد INA / أجلت المحكمة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، البت في الطعن بقانون شبكة الاعلام العراقي للمرة الثانية، الذي قدمه عضو مجلس امناء الشبكة مجاهد ابو الهيل.

وقال ابو الهيل في تصريح صحفي، إنه “يستغرب تأجيل المحكمة الاتحادية البت في الطعن الذي قدمه منفردا في قانون شبكة الاعلام العراقي”، مضيفا ان الشبكة تعمل في ظل فراغ قانوني منذ نفاذ القانون الجديد والطعن به امام المحكمة الاتحادية، لان ادارة الشبكة ومجلس أمنائها متخوفة من العمل به”.

وأضاف ان “ان العاملين في الشبكة لم يتسلموا رواتبهم منذ شهرين بسبب اعتماد التمويل الذاتي بموجب القانون الجيد سيما وان الشبكة تعاني من شحة مصادر التمويل”، مجددا مطالبته للمحكمة الاتحادية بالبت بالطعون وعدم تأجيلها اكثر مجددا”.

وقدّم عضو مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، يوم 18 تشرين الاول الماضي، طعناً الى المحكمة الاتحادية في قانون شبكة الاعلام العراقي رقم (26) لسنة 2015، بشكل منفرد عن مجلس الامناء الذي بدوره رفض الطعن بهذا القانون او تخويل ابوالهيل لتقديم طعنه، مبيناً أنه تقدم “بهذا الطعن كمواطن وليس بصفته الوظيفية .

أبو الهيل يؤكد ، أن “بعض المواد التي شملها الطعن المقدم منه والتي تتعلق باستقلالية الشبكة عن الرئاسات الثلاث باعتبارها وبقية وسائل الاعلام سلطة رابعة في البلاد”، معرباً عن أمله بـ”عدم التفريط بتلك الاستقلالية لحساب اية سلطة اخرى حتى لو كانت مجلس النواب لان ذلك سيؤدي الى التداخل بين السلطات .

وصادق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء (28 تموز 2015)، على قانون شبكة الاعلام العراقي الجديد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *