نوفمبر 19, 2017

المرجعية: الأزمة المالية بلغت حدا خطيرا والحكومة مدعوة إلى الاستعانة بالخبراء لتجاوزها (موسع)

المرجعية: الأزمة المالية بلغت حدا خطيرا والحكومة مدعوة إلى الاستعانة بالخبراء لتجاوزها (موسع)

بغداد – INA/ حذر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، اليوم الجمعة، من بلوغ الأزمة المالية في البلاد “حدا خطير”، وفيما دعا الحكومة إلى الاستعانة بالخبراء لتجاوز الأزمة، حث المواطنين على ترشيد الاستهلاك.

 

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة صلاة الجمعة، إن الأزمة المالية بلغت حدا خطيرا حتى باتت المستشفيات تشتكي من عدم توفر الأموال اللازمة لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لإجراء العمليات الجراحية، كما لم يعد يوفر كامل رواتب الموظفين والمتعاقدين.

 

ودعا الكربلائي الحكومة إلى الاستعانة بفريق من الخبراء المحليين والدوليين لوضع خطة طوارئ لتجاوز الأزمة الراهنة، واتخاذ إجراءات تقشفية “لا بحق عامة الشعب والطبقات المحرومة ولا فيما يحتاجه أعزتنا المقاتلون في جبهات المنازلة مع الإرهابيين بل بالنسبة إلى الكثير من المصروفات غير الضرورية في الوزارات والدوائر كالإيفادات”.

 

وحث الكربلائي المواطنين على الابتعاد عن النمط الاستهلاكي.

ووجد أن من غير الضروري إبدال سيارة موديل 2012 بسيارة أخرى أحدث، وإبدال موبايل بآخر مع أن الأول يفي بالغرض، وإبدال الأثاث والأجهزة الكهربائية بأخرى أكثر حداثة، مؤكدا ضرورة ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والماء والأجهزة في الدوائر والبيوت.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *