سبتمبر 23, 2018

المرجع الطائي: خزينة البلد خاوية بسبب السياسيين الذين لا يستحقون التقاعد

المرجع الطائي: خزينة البلد خاوية بسبب السياسيين الذين لا يستحقون التقاعد

بغداد – INA / حمل المرجع الديني الشيخ قاسم الطائي، اليوم الخميس، السياسيين والحكومات المركزية والمحلية ، مسؤولية هدر ميزانيات البلد ، وعدهم “لا يستحقون الرواتب التقاعدية العالية التي يتمتعون بها “.
وقال الطائي في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، أن “ميزانية العراق وعلى تقدير بقاء صادرات النفط بهذا المستوى وعلى فرض عدم زيادة أسعار النفط العالمية، فأن موارد البلد من الصادرات النفطية سوف تستهلك معظمها إن لم يكن جميعها في رواتب السلطات الثلاثة والسلطات المحلية بعد ضم المقدار التصاعدي للمنتهية ولايتهم “.
واضاف ” قدرنا فيما سبق إن القائمين على السلطة وقد استثنينا منطقة كردستان تستهلك (7) مليارات دولار سنوياً ناهيك عن الايفادات والضمانات الصحية، والخطوط المفتوحة للاتصالات، والسيارات الحكومية، ونثريات المكاتب “.
وتابع ، ان “العراق يملك ثلاث حكومات متقاعدة وحكومة صاعدة، وعلى هذا القياس بعد دورتين أو ثلاثة تصفر الخزينة الوطنية كرامة لعيون ألسياسيين مع إن التقاعد المالي لهم غير قانوني ولا دستوري لان الموقع مكانة سياسية وليست وظيفة عملية ليستحق عليها التقاعد، ولو سلم فينبغي أن يمر عليه مقدار من السنين المطلوبة لصرف الراتب التقاعدي للموظف “.
وعد الطائي ، إن “السنتين أو الأربعة لا تشكل أساساً قانونياً لصرف التقاعد لو تجاوزنا عقبة المهنة “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *