أغسطس 17, 2017

المطلك يدعو لإطلاق سراح وزير دفاع نظام صدام

المطلك يدعو لإطلاق سراح وزير دفاع نظام صدام

بغداد – INA/ طالب حامد المطلك النائب عن ائتلاف الوطنية، اليوم الاربعاء، الحكومة بإعطاء حقوق الشهداء الذين استشهدوا في الحرب الإيرانية العراقية أسوة بإخوانهم العراقيين الذين يجسدون اليوم اروع الملاحم البطولية، فيما دعا إلى اطلاق سراتح وزير الدفاع في النظام السابق سلطان هاشم أحمد.

وقال المطلك في بيان تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه “اننا في الوقت الذي نتقدم باحر آلتهاني والتبريكات بمناسبة عيد الجيش الأغر في السادس من كانون الاول الذي يسطر منسبوه مع أبناء الأجهزة الأمنية الاخرى اروع ملاحم البطولة والتلاحم فإننا نطالب الحكومة بمنح عوائل الشهداء الذين استشهدوا في الحرب الإيرانية العراقية حقوقهم أسوة بإخوانهم العراقيين الآخرين كشهداء لانها كانت حربا مفروضة على الشعبين ولايجوز حجب حقوق عوائلهم”.

وطالب المطلك ايضا بإطلاق سراح وزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم والضباط الآخرين اكراما لهذا الجيش احقاقا للعدل لأنهم كانوا مأمورين بتنفيذ الأوامر وهم ضحية هذه الحرب.

واضاف اننا نتمنى ان تكون هذه المناسبة  دافعا للقوى السياسية وللاخرين نحو الانسجام والتعاون وبدء مرحلة جديدة من العمل والتغيير وتحديد عوامل الفشل الذي وصلنا اليه.

ودعا المطلك الحكومة بمراعاة إستقلالية وسيادة العراق لكونه عنصرا في الجامعة العربية وعضوا في منظمة العمل الاسلامي وعضوا في الامم المتحدة وان يراعي هذه التحديات ويتصرف وفقها وان لايكون تابعا لأحد ولايسمح بالتدخل في شانه الداخلي ولا يتدخل في شؤون الغير وان يلتفت الى ماساة ابناءه في جميع المحافظات.

وشدد على ضرورة ان يكون العراق عامل استقرار وتوازن وتهدئه في المنطقة.

واكد المطلك في بيانه على ضرورة ان نراجع أنفسنا خلال هذه السنوات ونقيم أدائنا ونضع الأخطاء والحلول ونرسم ونقر خطوات التغيير التي لابد منها ولايعفى احد من هذه المسؤولية واولهم الإخوة في التحالف الوطني لأنهم الاقدر على فعل ذلك والاكبر في تحمل المسؤولية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *