نوفمبر 22, 2017

المعارضة الالمانية تهاجم بشدة وزير الخارجية لمشاركته بمهرجان سعودي

المعارضة الالمانية تهاجم بشدة وزير الخارجية لمشاركته بمهرجان سعودي

 

بغداد INA / وجهت أحزاب المعارضة في ألمانيا انتقادات حادة لوزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير لمشاركته في مهرجان الجنادرية الثقافي بالسعودية، مطالبة بوقف صادرات الاسلحة الى المملكة.

وقالت رئيس الكتلة النيابية لحزب اليسار سارا فاجنكنشت في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، إن شتاينماير يضفي شرعية بذلك على “ديكتاتورية قطع الرأس السعودية”، متحدثة عما اسمته “إعلان إفلاس أخلاقي”.

من جانبها، ذكرت رئيسة الكتلة النيابية لحزب الخضر كاترين جورينج إكارت أنه بالرغم من أهمية دور الدبلوماسية في ظل إعدامات وانتهاكات كبيرة في حقوق الإنسان وسياسة هدامة للسعودية في المنطقة، فإنه ليس من المناسب أن يشارك عضو في الحكومة الألمانية في مهرجانات مرحة هناك.

وأوضحت، أن شتاينماير يوحي بذلك بأن العلاقات طبيعية مع السعودية، حيث لا يمكن أن يكون هناك أي نوع من الطبيعية، مطالبة الوزير بالتحدث بوضوح عن أوضاع حقوق الإنسان خلال زيارته للرياض والعمل على الإفراج عن المعتقلين السياسيين، مثل المدون رائف بدوي.

وطالبت جورينج-إكارت وفاجنكنشت بوقف صادرات الأسلحة الألمانية إلى السعودية بسبب أوضاع حقوق الإنسان.

وتشارك ألمانيا بجناح في المهرجان هذا العام كضيف شرف.

ويعتزم شتاينماير خلال محادثاته السياسية في السعودية الترويج إلى دعم مفاوضات السلام من أجل سورية والتطرق أيضا إلى أوضاع حقوق الإنسان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *