يناير 23, 2018

اتحاد القوى: زيارة سليم الجبوري لواشنطن لمعالجة مشاكل النازحين

اتحاد القوى: زيارة سليم الجبوري لواشنطن لمعالجة مشاكل النازحين

بغداد – INA / كشف المكتب الاعلامي لاتحاد القوى العراقية، اليوم الخميس، ان زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى الولايات المتحدة الامريكية للبحث في معالجة مشاكل النازحين.

واوضح المكتب في بيان له اليوم تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “في كل الزيارات الرسمية السابقة التي قام بها السيد رئيس مجلس النواب الى دول مختلفة كانت حصيلتها خدمة المصلحة الوطنية العليا فبعض الزيارات ادت لفتح علاقات دبلوماسية جديدة او اعادة ماكانت مقطوعة منها”.

واضاف “ولعل اكثرها وضوحا هي الزيارات الشخصية التي قام بها مؤخرا وادت الى عقد مؤتمر البرلمانات الاسلامية في بغداد الشهر الماضي في حين كان متوقعا ان تقاطع او تعتذر اغلب الدول ، وهو اهم مؤتمر تضامني مع الشعب العراقي ضد الارهاب بحضور هذا العدد غير المسبوق من الدول”.

وتابع المكتب “وتاتي زيارة السيد رئيس مجلس النواب الحالية الى واشنطن لتخدم ذات الغرض وهو المصلحة الوطنية العليا والتي تتضمن اللقاء بمراكز البحوث الرصينة والقاء المحاضرات في ارفع الجامعات الامريكية فضلا عن اللقاء ببعض المسؤولين الامريكان لتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بتوفير افضل المناخات لدحر الارهاب ووضع الخطط الكفيلة باعادة اعمار المناطق المحررة والاسهام في معالجة مشاكل النازحين وسيستمع مجلس النواب لتقرير تفصيلي عن الزيارة يقدمه السيد رئيس مجلس النواب حال عودته”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *