سبتمبر 24, 2018

الملا يهاجم التحالف الوطني: الاهتمام بالنازحين اولى من التدخل بشؤن دول الجوار

بغداد – INA/ هاجم عضو المكتب السياسي لتحالف القوى العراقية حيدر المُلا التحالف الوطني اثر هجومه على السعودية ردا على اعدام الشيخ النمر.

وقال الملا في بيان تلقت”وكالة الانباء العراقية”تابعنا باستغراب شديد الهجوم المنهج من قبل بعض شخصيات التحالف الوطني على قرارالقضاء السعودي بإعدام بعض الشخصيات الدينية”.

واضاف” نحن في الوقت الذي نوكد فيه موقفنا الواضح الرافض لمبدأ عقوبة الإعدام ، كوننا نؤمن ان الغاية من العقوبة الإصلاح وليس الانتقام” .

وتابع” نستغرب هذا الهجوم الممنهج من قبل بعض شخصيات التحالف الوطني وتسخير وسائل اعلام وتوضيف أموال تتهجم على قرار القضاء السعودي بإعدام بعض الشخصيات الدينية العاملة على ارض المملكة ، كون الاهتمام بقضية اربعة ملايين نازح عراقي”.

واشار الى ان ” الارتقاء بالواقع الخدمي لابناء الجنوب وكشف السراق والمفسدين وغيرها من القضايا التي تهم المواطن العراقي يجب ان تكون هي اساس بوصلة حراك هذه الطبقة والشخصيات السياسية وليس اقحام العراق بسياسة المحاور في المنطقة .

وطالب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ان ينئ بالعراق عن سياسة المحاور وعدم التدخل بشؤون دول الجوار وادراك ان اولوية العراق يجب ان تكون استعادة سيادة العراق وتحرير الارض من تنظيم داعش الإرهابي والعناية بملف النازحين والخدمات .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *