سبتمبر 24, 2018

المنظمة الدولية للهجرة تنظم جولة دراسية لمسؤولين رفعين في وزارة الداخلية   

المنظمة الدولية للهجرة تنظم جولة دراسية لمسؤولين رفعين في وزارة الداخلية   

 

بغداد INA / نظمت المنظمة الدولية للهجرة جولة دراسية لمسؤولين في وزارة الداخلية العراقية الى مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) الأسبوع الماضي في فرنسا.

وقالت المنظمة في بيان صحفي، انه الجولة الدراسية استمرت ثلاثة أيام عبر برنامج بناء القدرات في إدارة الهجرة، بمشاركة ستة مسؤولين رفيعي المستوى لتعزيز خبراتهم التقنية من خلال مرافق الشبكات العالمية والانتربول، مشيرة الى ان الوفد وافق على تبادل المعلومات ووضع التوصيات لتعزيز هذه الآلية في إدارة الحدود والتي ستقوم وزارة الداخلية العراقية بالنظر فيها.

ووفقاً لمصفوفة المنظمة الدولية للهجرة لتتبع النزوح في العراق فقد نزح أكثر من 3.18 مليون عراقي داخل العراق منذ شهر كانون الثاني عام 2014 بسبب الأزمة الحالية. وقد تزامن هذا النزوح مع تدفقات الهجرة الخارجية الى أوروبا حيث إزدادت المخاوف المتعلقة بالهجرة بما في ذلك التهريب والاتجار بالبشر وغيرها من أشكال الهجرة غير الشرعية.

من جانبه قال العقيد علي مهدي صالح احد المشاركين في الجولة الدراسية “ان العراق يتعاون مع  الانتربول قبل بدء ازمة الهجرة وشراكتنا مستمرة وتبادل المعلومات جعلتنا نتمكن من الاستفادة بصورة كاملة من قاعدة بيانات الجوازات المسروقة والمفقودة ونحن نقدر  دعم المنظمة الدولية للهجرة لتيسير عملية تنمية معرفتنا بالهجرة وإدارة الحدود “.

يذكر إن بناء القدرات في برنامج إدارة الهجرة حالياً هو في مرحلته الخامسة  وهو مشروع تجريبي في ادارة الهجرة ويستهدف مطار البصرة الدولي من خلال تقديم التدريب لبناء القدرات ودعم المعدات وتطوير إجراءات العمل الموحدة.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *