أكتوبر 21, 2017

المواطن : اعتماد العلم العراقي القديم بمؤتمر البرلمانات الاسلامية خطأ لا يغتفر ولابد من المحاسبة

بغداد – INA/ اكدت كتلة المواطن النيابية، اليوم الاربعاء، ان اعتماد العلم العراقي القديم في جدول اعمال تحضيرية مؤتمر البرلمانات الاسلامية خطأ لا يغتفر ولابد من المحاسبة.

وعبر رئيس كتلة المواطن حامد الخضري في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه ، عن “استغرابه لاعتماد العلم العراقي القديم في اجندة خلال افتتاح اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي”، مؤكدا ان “اعتماد العلم العراقي القديم في المحافل الدولية سيما تلك التي تعقد في العراق خطأ لا يغتفر ويجب ان تكون هناك وقفة جادة من اجل عدم تكرار مثل هكذا اخطاء تمس سمعة العراق”.

واضاف ان “حدوث مثل هكذا امور لا يمكن ان تكون “غير مقصودة” ولا يمكن تبريرها بانها اخطاء غير مقصودة وخلق اعذار لا تتناسب مع واقع العراق الجديد الذي يرفرف علمه عاليا مع كل انتصار ضد زمر الارهاب ويتوشح به شهداؤنا من اجل رفعة وعزة الوطن”.

وشدد الخضري على “ضرورة محاسبة الجهات المنظمة لهذا العلم في ورقة جدول اعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر البرلمانات الاسلامية ، واهمية عدم تكرار مثل هكذا اخطاء التي قد تستغل من قبل جهات لا تريد الخير للعراق وتنتهز الفرصة للاساءة لتجربته ما بعد سقوط النظام البائد”.

وكانت ورقة جدول اعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر برلمانات الاتحاد الاسلامية الذي انطلقت أعماله صباح اليوم في العاصمة بغداد كشفت وجود العلم العراقي القديم الذي كان يعتمده نظام حزب البعث المنحل .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *