أبريل 24, 2018

النائب ابتسام الهلالي: البرلمان سيضيف العبادي ووزيري الدفاع والداخلية لمناقشة التدخل التركي

 

بغداد INA / قالت عضو اللجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي، ان مجلس النواب يعتزم تضييف القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزيري الدفاع والداخلية على خلفية التدخل التركي شمال العراق.

واضافت الهلالي في تصريح خصت به “وكالة الانباء العراقية”، اليوم الاحد، انه “كان من المفترض عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب غدا الاثنين لمناقشة دخول قوات برية تركية الى اطراف محافظة نينوى بدون علم الحكومة المركزية”، مستدركة “في حال لم يتم عقد الجلسة يوم غد فستكون جلسة الثلاثاء خاصة بهذا الموضوع”.

وتابعت، ان مجموعة من النواب يعتزمون جمع تواقيع لتضييف القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد الغبان في البرلمان لشرح تداعيات التدخل التركي في شمال البلاد “.

وكانت وزارة الدفاع قد قالت اليوم ان العبيدي طالب في اتصال هاتفي مه نظيره التركي بضرورة سحب القوات التركية من الاراضي العراقية، لانها تعد انتهاكا لسيادة العراق.

من جانب اخر ، اكدت الهلالي ان اللجنة القانونية النيابية ستسلم هيئة رئاسة مجلس النواب مشاريع قوانين مهمة ابرزها الموازنة الاتحادية والعفو العام والمحاماة، فضلا عن قانون الكليات الاهلية “.

واضافت بأن “قانون مجلس الاتحادي سيتم الانتهاء منه حال تسمية اعضائه السبعة بعيداً عن المحاصصة الطائفية “.، لافتة الى ان “قانون الحرس الوطني يواجه خلافات بين الكتل السياسية، ولا يمكن المضي بتشريعه ما لم يستقر الوضع الامني في البلاد “.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *