أغسطس 24, 2017

النائب الكربولي يشكك بمصداقية التحالف الدولي في القضاء على (داعش)

بغداد – INA/ شكك عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية محمد الكربولي في مصداقية التحالف الدولي بالقضاء على تنظيم (داعش)، مطالباً بـ”ضرورة التنسيق بين عمليات القيادة المشتركة للجيش العراقي وقيادة التحالف الدولي لتحديد الاهداف.

وقال النائب الكربولي في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه ، ان “تكرار قصف طيران التحالف الدولي لقطعات الجيش تارة ومقاتلي الحشد الشعبي تارة أخرى يضع علامات إستفهام كبيرة ويشكك في مصداقيته بالقضاء على داعش الارهابي المحاصر في مدينة الفلوجة”.

وأكد الكربولي ، على “ضرورة تكثيف التنسيق بين غرفة عمليات القيادة المشتركة للجيش العراقي وقيادة التحالف الدولي لتحديد الاهداف بدقة ومناطق انتشار القطعات العسكرية ومقاتلي الحشد العشائري للحيلولة دون وقوع أخطاء غير مبررة كما حصل مساء أمس الجمعة”.

وشدد الكربولي على “الحكومة العراقية ممثلة بالقائد العام للقوات المسلحة إرغام التحالف الدولي على التحقيق في مبررات هذا القصف وبمشاركة الجانب العراقي لمعرفة القصور ومن يتحمل مسؤولية الارواح التي زهقت وتعويض ذويهم وتقرير جدية التحالف الدولي في القضاء على داعش الارهابي”.

وكانت العمليات المشتركة اعلنت امس الجمعة، استشهاد واصابة 10 عسكريين عراقيين في ضربة جوية للتحالف الدولي جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *