أغسطس 17, 2017

النجيفي يبرر دعوته لاقامة الاقاليم: افضل رد على مشاريع التقسيم المرفوضة

بغداد – INA/ برر رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح، اسامة النجيفي، اليوم الاربعاء، دعوته لانشاء الاقاليم، بأنها تعد “أساسا صالحا” للرد على مشاريع التقسيم وتقليل “استحواذ” المركز.

 

وقال مكتب النجيفي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ان “رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح استقبل في مكتبه اليوم، سفير الكويت في العراق غسان الزواوي”، مبينا انه “تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الأخوية بين العراق والكويت وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

 

واضاف المكتب انه “تم بحث الوضع السياسي وتطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي والوضع الأقليمي والوضع الاقتصادي، عبر تحليل هادئ للوصول إلى ملامح المرحلة وما تتطلبه من جهود”.

 

واكد النجيفي بحسب البيان، على “اهمية معركة تحرير الموصل، ورؤيته لمرحلة ما بعد التحرير، وما تفرزه من حاجة إلى الاعمار، وإعادة الحياة الطبيعية”، مشيرا الى “بعض اخفاقات المرحلة التي أعقبت 2003، ومسؤولية الجميع في تدارك الأخطاء ومعالجتها ضمن صيغة وطنية ترتفع عن المناكفات أو الأجندات الطائفية”.

 

وتابع ان “دعوتنا لانشاء أقاليم المحافظات تأتي متفقة مع الدستور”، موضحا انها “تعد أساسا صالحا للرد على مشاريع التقسيم التي نرفضها وتقليل السيطرة والاستحواذ من المركز، ومنح الصلاحيات وفتح آفاق العمل والتطور للمحافظات”.

 

من جانبه، ثمن السفير الكويتي في العراق “رؤية النجيفي الوطنية”، مؤكدا رغبته في “التواصل لبحث اهتمامات الطرفين الشقيقين”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *