أغسطس 17, 2017

النجيفي يرحب بافتتاح السفارة السعودية في بغداد: الرياض خير داعم للعراق

بغداد – INA/ رحب زعيم ائتلاف متحدون أسامة النجيفي، اليوم الثلاثاء، بافتتاح السفارة السعودية في بغداد، مبيناً ان التحالف الذي تقوده الرياض “خير داعم للعراق”.

واضاف الائتلاف في بيان نقلا عن النجيفي تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، “منذ البدء كان ائتلاف متحدون للاصلاح واضحا في تأكيده على أن بناء علاقات متطورة بمحيط العراق العربي أمر في غاية الأهمية ، ويأتي انسجاما مع تاريخ عريق من الأخوة والتعاون الذي يربط شعوب هذه البلدان”.

وجاء في البيان “ولمناسبة افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في العراق وممارسة أعمالها ، رحب أسامة عبد العزيز النجيفي بهذه الخطوة المباركة، وعدها علامة مضيئة في الاستجابة للنبض الحي لشعبي البلدين الشقيقين”.

وأشار إلى أن “المملكة العربية السعودية بما تمثله من ثقل عربي وإسلامي مشهودين، وما تقوم به من دور فاعل على مستوى الوضع الأقليمي والعربي والدولي، وقيادتها للتحالف الإسلامي المضاد لداعش والإرهاب خير داعم للعراق في تصديه لتنظيم داعش الإرهابي”.

وتمنى النجيفي “للسفير السعودي الجديد وأركان السفارة النجاح في تطوير العلاقات العراقية السعودية بما يحقق أهداف الشعبين الشقيقين في النصر الناجز على الإرهاب ، وتحقيق الرفاه والتقدم للبلدين”.بحسب البيان.

ودعا النجيفي إلى تقديم المساعدات كافة إلى السفارة “بما يمكنها من أداء دور فاعل متقدم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *